منذ 58 دقيقه
  لأول مرة ملف اليمن يسلم إلى مبعوث اجنبي ينتمي إلى المملكة المتحدة #بريطانيا  يدعى السيد #مارتن في سابقة هي الأولى والتي كسرت إطار الاعتماد على العنصر العربي الذي اعتادت عليه ملفات وقضايا وحروب اليمن أن تسند إليهم منذ قرابة ال 50 عام في أي نزاع .   هل برأييك سيحدث هذا
منذ ساعه
  ينفرد البنك المركزي التابع لحكومة الشرعية اليمنية بعدن بإنجازات مصرفية فريدة وغير مسبوقة في تاريخ  العمل المالي والمصرفي بالعالم من أبرزها مايلي: 1- بعد البنك المركزي الوحيد بالعالم الذي باع الدولار واحتياطي النقد الأجنبي بمزاد علني رسمي عبر بنك آخر ولكي يشتري عملته
منذ ساعه و 5 دقائق
  أثارت رسالة نصية أكتوبر 2014م للقاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا للجمهورية اليمنية حديثا من الرئيس هادي غضب الشارع والمثقفين والساسة الجنوبيين لما حملته من فتوى قانونية بإستباحة الجنوب ربيع العام 2015م وهو ما تم فعلا وسالت على إثره أنهار من دماء شباب الجنوب وشيبانه
منذ ساعه و 24 دقيقه
  انتصار جديد لصحيفة «الأيام» يؤكد مدى تأثيرها الأدبي والثقافي في المجتمع اليمني.   جامعة عدن أصدرت كتابا بعنوان (أعجوبة القرن تنام النجوم على حنجرته الذهبية.. أبو بكر سالم بلفقيه وطن كامل السيادة)، بمناسبة أربعينية الفنان ابو بكر سالم بلفقيه.. والعنوان الرئيس
منذ ساعه و 30 دقيقه
  في مجلس مقيل منتدى الفقيد محمد أحمد يابلي في الشيخ عثمان، مساء الخميس الماضي، 18 يناير، 2018م، أثار الأستاذ أحمد محمد قعطبي حالة نقاش وجدل حول كلمة المراقب السياسي لـ«الأيام» في عددها الصادر الأربعاء، 17 يناير، 2018م، ولأن المحروسة «الأيام» متوفرة يومياً ومجانا
اخبار المحافظات

المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسساته محور ورشة أكاديمية بالعاصمة عدن

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
السبت 16 ديسمبر 2017 09:28 مساءً

 

احتضنت العاصمة عدن، اليوم، المناقشة الختامية واستعراض مخرجات وتوصيات ورشة العمل المكرسة حول المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسساته التمثيلية واستراتيجيات العمل السياسي والإعلامي.

 

وتم تشكيل ثلاث فرق تتولى بلورة مخرجات وتوصيات ورشة العمل بشكل مناسب لتقديمها إلى رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي للاستفادة منها في المرحلة المقبلة.

 

ووجه رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، في كلمة ألقتها نيابة عنه عضو هيئة رئاسة المجلس رئيسة الدائرة الثقافية الدكتور منى باشراحيل، التحية للمشاركين في الورشة، وأشاد بإقامة مثل هذه الفعاليات الاكاديمية، وأكد أهمية هذه الورشة التي تعتبر شاملة في الجوانب السياسية والإعلامية والقانونية، ويمكن للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستفادة منها في المرحلة المقبلة من خلال استكمال بناء هيئات ودوائر ومؤسسات المجلس والاستحقاقات السياسية القادمة. 

 

وحضر الجلسة الختامية للورشة التي نظمها مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء، على مدى يومين، أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الدائرة الإعلامية لطفي شطارة، ورئيسة الدائرة الثقافية الدكتورة منى باشراحيل ورئيسة الدائرة القانونية الدكتورة سهير علي أحمد، كما شارك في الورشة 25 أكاديمياً جنوبياً من مختلف التخصصات والجوانب السياسية والقانونية والاقتصادية والإعلامية والتاريخية والخدمة الاجتماعية.

 

وهدفت ورشة العمل لتقديم الأكاديميين الجنوبيين المقترحات التي من شأنها المساهمة بالنهوض والارتقاء بالمجلس الانتقالي على مختلف الأصعدة والمستويات، لإيجاد رؤية إستراتيجية سياسية وقانونية وإعلامية عن المجلس الانتقالي ومؤسساته وتقديم توصيات متخصصة للوصول لتمثيل حقيقي للشعب أمام الداخل والخارج استناداً إلى التفويض الشعبي في الـ 4 من شهر مايو 2017م.

 

وحدد الأكاديميون المشاركون في الورشة ثلاثة محاور رئيسية وهي البناء المؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتفعيل العمل السياسي والدبلوماسي الإعلامي ورؤية المجلس الانتقالي لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

وقال أستاذ القانون الجنائي في كلية الحقوق جامعة عدن الدكتور عبدالله باصهيب، إن الورشة التي تعتبر الأولى بمشاركة أكاديميي جامعة عدن حسب التخصصات القانونية والاقتصادية والإعلامية، سلطت الضوء على البناء المؤسسي للمجلس الانتقالي، ووضعت الرؤية الأكاديمية للبرامج واللوائح التي يفترض انتهاجها من قِبل المجلس الانتقالي لإنشاء الهيئات والدوائر التابعة له.

 

وأكد باصهيب على أهمية مساهمة الورشة في الارتقاء بأداء المجلس الانتقالي الذي أصبح يهم جميع الجنوبيين كممثل للقضية الجنوبية في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يمر بها الجنوب.

 

 

 

اتبعنا على فيسبوك