منذ ساعتان و 40 دقيقه
  قال السياسي والأكاديمي الجنوبي "د حسين لقور بن عيدان" أن مواجهة الحوثي لن تكون بادوات منظومة فاسدة و لا باستعارة بقايا عساكر عفاش.   جاء ذلك في تغريدة رصدها موقع "شبوه برس" على منصة بن عيدان وجاء فيها : جذور الكارثة التي تعصف بهذا الاقليم اليماني تعود إلى المنظومة
منذ 4 ساعات و 20 دقيقه
  نجح الطالب احمد عبدالله باعفيف بالحصول على شهادة البكالريوس كـ مهندس مدني تخرج من جامعة العلوم التطبيقيه بالمملكه الاردنيه بامتياز وكان مشروع تخرجه خط سريع يربط شبوه بعاصمة حضرموت المكلا بالرغم من وعورة التضاريس الا أنه تمكن من شق طريق سريع من مسارين  .   "شبوه برس"
منذ 4 ساعات و 36 دقيقه
  أخلا مكتب الجرحى بالساحل الغربي (55) جريحا خلال يومي الخميس والجمعة الى مستشفيات الهند ومصر، بإشراف القائد العام لمعركة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة..   وقال مدير مكتب الجرحى بالساحل الغربي د/ عبدالرحمن الرقيمي إن إخلاء الجرحى
منذ 7 ساعات و 28 دقيقه
  أعلن قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي عن إرسال بعثة طبية إلى مديريات بيحان المحررة التي تم طرد المحتل اليمني من ترابها الطاهر في الأسابيع القريبة الماضية .   أعلن ذلك رئيس المجلس الإنتقالي في محافظة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي في تغريدة رصدها موقع "شبوه برس" ويعيد
منذ 7 ساعات و 35 دقيقه
  كرست قناة الجزيرة حلقتها من برنامج "ما وراء الخبر  لمناقشة خبر تكرم الملك سلمان بإيداع ملياري دولار أمريكي لدى البنك المركزي اليمني حفاظا على العملة اليمنية من الانهيار بعد أن تجاوز سعر الصرف 500 ريال يمني للدولار الأمريكي الواحد وهو ما دفع رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن
مقالات
الاثنين 01 يناير 2018 10:05 صباحاً

تضامنا مع المخلوعين

د عيدروس نصر النقيب
aidn55@gmail.com
مقالات أخرى للكاتب

 

ليس هذا مجال التشفي أو النكاية بإخوتنا أنصار الرئيس السابق الذين يتعرضون للملاحقة والإيذاء من قبل شركائهم السابقين في الانقلاب على الشرعية والوصول بالبلاد والعباد إلى ما وصلا إليه من حرب ودمار وتفكك وإفقار وتمزق وطني واجتماعي، وارتهان نهائي للخارج، وتدهور في الحياة المعيشية والخدمية والأمنية فوق ما كانت متدهورة قبيل الانقلاب، لكنها يمكن أن تكون لحظة لاستعادة العبرة ومراجعة المواقف، فنحن ما نزال نتذكر كيف كان سلوكهم معنا بعيد انتصارهم الوهمي في العام 1994م، حينما كان مجرد الحديث عن إزالة آثار الحرب يمثل تهمة بالخيانة الوطنية والدعوة إلى مصالحة وطنية يمثل مساس بمكاسب 7/7 المقدسة التي كانوا يرونها نهاية التاريخ.

اليمنيون قلما يتعلمون من التاريخ ودروسه، فقبيل أقل من شهرين كان أنصار (الشهيد المخلوع) يكابرون ويقولون أن التحالف الذي يواجه ما يسمونه بـ(العدوان) هو تحالف أبدي لا يمكن تعرضه حتى للاهتزاز، وها هو الزمن يثبت أن تحالف الأشرار لا يمكن أن يدوم، وتعلمنا الحكمة الشعبية أن الذين لا يبدون وهم يسرقون يبدون وهم يتنازعون على تقاسم السريقة.

ما علينا من كل هذا، ما يهمنا اليوم هو السؤال التالي: هل يرعوي إخوتنا أنصار المخلوع (المغدور) ويراجعون موقفهم من قضايا البلاد وعلى رأسها القضية الجنوبية؟ وهل ينوون مراجعة مواقف زعيمهم الذي ظل يكابر حتى يوم اغتياله بالنظر إلى الجنوب على أنه غنيمة حرب لا يمكن التفريط بها؟

نحن نعلم أنه لا الزعيم ولا شركاؤه السابقون واللاحقون حريصون على (وحدة اليمن) لأن الوحدة لم تعد قائمة بعد ما دمروها بأيديهم وحولوها إلى كابوس خيم على أنفاس الجنوبيين على مدى ربع قرن ونيف فيه من المرارات ما يتخم عوالم بكاملها، وأن كل حرصهم كان على الغنائم التي حققوها والتي ملأت بنوك أوروبا وآسيا لكنها لم تشفع له ولن تشفع لشركائه السابقين والحاليين حينما تحين ساعة القدر وقد رأينا كيف غادر الرجل مدفونا في حفرة مجهولة في مكان لا يعلمه حتى أقرب أقرباؤه.

فهل ستتعلمون من مكابراتكم وتعترفون بحق الجنوبيين في تقرير مستقبلهم بعيدا عن ادعاء الوصاية عليهم أو الهيمنة على مستقبلهم.

إننا نتضامن معكم ونرفض كلما تتعرضون له من إيذاء وملاحقات بعكس سلوككم معنا بعد العام 1994م، رغم أن الكثير منكم قد نسوا روح الزعيم وشرعوا في عقد الصفقات مع قاتليه، فهل ستبحثون عن طريق جديد لتصحيح تعاملكم مع التاريخ وحقائقه.

نرجو ذلك وقادم الأيام سيقول كلمته

 

اتبعنا على فيسبوك