منذ ساعه و 20 دقيقه
  وقعت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" صباح أمس الأثنين إتفاقية لتشييد وتأثيث قاعات محاضرات جامعية في كلية النفط والمعادن بعتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية. واكد ممثل الهيئة محمد سيف المهيري بشبوةً خلال توقيع الإتفاقية أن مشروع تشييد القاعات الجامعية وتجهيزها بالأثاث
منذ ساعه و 25 دقيقه
  في تغريداته بخصوص الوضع الاقتصادي في البلاد المنهكة، وارتباطاته الإقليمية والدولية، لاحظ نشطاء يمنيون في خطاب رئيس وزرائهم، ما اعتبروه مؤشرًا على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية. وحاول أحمد عبيد بن دغر أمس الثلاثاء، لفت الأنظار إلى الوضع الاقتصادي المتردي جراء انهيار
منذ ساعه و 31 دقيقه
  قال دولة نائب الرئيس رئيس الوزراء السابق الأستاذ "خالد محفوظ بحاح" ان الشرعية اليمنية تعتزم طباعة 600مليار خلال الأسابيع القادمة ، موضحا أن الطباعة العشوائية تؤدي إلى نتائج كارثية ستجعل الريال لا يساوي كلفة طباعته.   وغرد بحاح اليوم الأربعاء في حسابه على تويتر :
منذ ساعه و 34 دقيقه
  في كل أصقاع الدنيا تعقد المجلس النيابية لفترة من الزمن وفي ظل انعقادها تناقش كل القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية، محل اختصاصها، وتقر القوانين والتشريعات التي يحتاجها الإقليم، مناط عملها، والتي تنظم الحياة العامة والخاصة في إطار قوانين تتوافق مع دساتيرها،
منذ ساعه و 37 دقيقه
  عندما تتعرض مؤسسة او شركة ما لنزيف مالي مستمر يكون القرار الأول هو وقف هذا النزيف. ما يجري اليوم لم يعد نزيفا بل ذبحا من الوريد الى الوريد لما تبقى من اقتصاد هش في البلد و من تجارب الحروب ان العملة متى بدأت تنهار لا تتوقف ابدا الا متى عاد الاستقرار والاستقرار مرهون
مقالات
الجمعة 12 يناير 2018 08:49 صباحاً

نحن الوطن والوطن نحن

أسامة عدنان
مقالات أخرى للكاتب

 

انقسم بعض منا على قسمين مخطئين .. الأول بات يطبل باسم التحالف عمال على بطال ويهاجم أي ناقد لهم بشكل مقزز حتى تجده ينط من هذه الصفحة لتلك إما لغباء واعتقاد بأنه يرد جميل لا أعلم أين هو صراحة أو أنه مدفوع الأجر مسبقا وهذه مصيبة بحد ذاتها !!!

أما الثاني فيحاول جاهدا وبشكل غريب أن يلصق بالتحالف كل هفواتنا وأخطائنا وفسادنا وفشلنا وهرولات الشرعية نحو الفساد والفشل السياسي والاقتصادي وتدوير الفساد والمفسدين بشكل رهيب ، فيجعل من التحالف الذي لا نملك بديلا عنه إقليميا ودوليا يجعله عدوا صريحا لنا !!!

 

أخذ الأمور بمنطق وعقل و وطنية مهم جدا خاصة في مثل هذه المراحل الحرجة .. انتموا لوطنكم وشعبكم واعملوا وفق ذلك بعيدا عن النفاق الذي ينتج تدميرا للوطن حاضرا ومستقبلا ، أو الحقد الذي ينتج بيننا تمزيقا وانقساما وهلاكا لا محالة .

الوطن يتسع للجميع وعلى ذلك يجب أن تتسع قلوبنا وعقولنا لكل فرد منا مهما اتفق او اختلف معنا .. ونعلم جميعنا أنه ليس هناك من يدعم بالمال أو السلاح أو غيره محبة و وفاءا لهذا الشعب أو قضيته أو مصالحه ، فكل له مصالحه واحتياجاته منا وله استراتيجيته ومشروعه وهذا سياسيا أمر مشروع ومقبول ومتعامل به على مستوى العالم فليست هذه الدول جمعيات خيرية !!! لكن الأهم دوما وأبدا أن نكون شريكا لا تابع على مستوى الدولة أو حتى على مستوى الفرد على عكس ما يفعل أصحاب ( مع ) ، وبالمقابل أن نكون مشاركا بالفعل لا بالقول فقط كما يفعل أصحاب ( ضد ) .

نحن الوطن والوطن نحن فلنتماسك قليلا ولا نستغل وسائل التواصل الاجتماعي وضعف الوعي المجتمعي الذي نعيشه لخلق رأي عام مع أو ضد التحالف على حساب الوطن .. بل مع الوطن ثم مع الوطن ثم مع الوطن .

 

#أسامة_عدنان

 

اتبعنا على فيسبوك