منذ ساعه و 16 دقيقه
  وقعت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" صباح أمس الأثنين إتفاقية لتشييد وتأثيث قاعات محاضرات جامعية في كلية النفط والمعادن بعتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية. واكد ممثل الهيئة محمد سيف المهيري بشبوةً خلال توقيع الإتفاقية أن مشروع تشييد القاعات الجامعية وتجهيزها بالأثاث
منذ ساعه و 21 دقيقه
  في تغريداته بخصوص الوضع الاقتصادي في البلاد المنهكة، وارتباطاته الإقليمية والدولية، لاحظ نشطاء يمنيون في خطاب رئيس وزرائهم، ما اعتبروه مؤشرًا على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية. وحاول أحمد عبيد بن دغر أمس الثلاثاء، لفت الأنظار إلى الوضع الاقتصادي المتردي جراء انهيار
منذ ساعه و 27 دقيقه
  قال دولة نائب الرئيس رئيس الوزراء السابق الأستاذ "خالد محفوظ بحاح" ان الشرعية اليمنية تعتزم طباعة 600مليار خلال الأسابيع القادمة ، موضحا أن الطباعة العشوائية تؤدي إلى نتائج كارثية ستجعل الريال لا يساوي كلفة طباعته.   وغرد بحاح اليوم الأربعاء في حسابه على تويتر :
منذ ساعه و 30 دقيقه
  في كل أصقاع الدنيا تعقد المجلس النيابية لفترة من الزمن وفي ظل انعقادها تناقش كل القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية، محل اختصاصها، وتقر القوانين والتشريعات التي يحتاجها الإقليم، مناط عملها، والتي تنظم الحياة العامة والخاصة في إطار قوانين تتوافق مع دساتيرها،
منذ ساعه و 33 دقيقه
  عندما تتعرض مؤسسة او شركة ما لنزيف مالي مستمر يكون القرار الأول هو وقف هذا النزيف. ما يجري اليوم لم يعد نزيفا بل ذبحا من الوريد الى الوريد لما تبقى من اقتصاد هش في البلد و من تجارب الحروب ان العملة متى بدأت تنهار لا تتوقف ابدا الا متى عاد الاستقرار والاستقرار مرهون
اخبار المحافظات

المجلس الانتقالي في شبوة يحيي الذكرى الثانية عشر للتصالح والتسامح بمهرجان جماهيري..

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عتق
السبت 13 يناير 2018 09:58 مساءً

 

شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم السبت مهرجان جماهيري حاشد نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي لإحياء الفعالية والاحتفاء بمناسبة 13 يناير الذكرى 12 للتصالح والتسامح التي تشهدها محافظات ومديريات الجنوب بهذه الذكرى من كل عامة...

هذا وقد نظم الانتقالي مهرجان جماهيري حاشد في ساحة الشهيدين "العامري والحبشي بمركز محافظة شبوة "عتق".

 

 وردد المتصالحون الهتافات والشعارات الثورية الحماسية التي هتف بها شعب الجنوب في كل ساحة جنوبية (( نحن تصالحنا تسامحنا نحن جنوبيون في الساحة )) رافعين اعلام دولة الجنوب ولافتات تشيد بمبداء مشروع الاصلاح والتسامح الجنوبي وأحقية شعب الجنوب في التحرير والاستقلال.

 

وبدا المهرجان الخطابي  بأيه من الذكر الحكيم ثم القيت العديد من الكلمات  منها كلمة اللجنة التحضيرية الذي القاها  الناشط احمد الهقل رئيس إدارة حقوق الانسان في المجلس الانتقالي في محافظة شبوة حيا فيها المشاركين في الاحتفالية واعتبر ان يوم التصالح والتسامح يوم  استثنائي لأبناء الجنوب  بالتصالح والتسامح.

 

كما اشاد بالشكر للمشاركين الذي قطعوا المسافات من مختلف مديريات المحافظة  لاحياء ذكرى التصالح والتسامح في عاصمة محافظة شبوة .

فيما اشاد الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي شبوة بالحضور الكبير واعتبر ان المجلس الانتقالي ثمرة للتصالح والتسامح الجنوبي وان المجلس الانتقالي يفتح ابوابه لابنائه واشاد بتوحد ابناء شبوة في العديد من المناسبات .

 

هذا  والقيت كلمة عن اسر الشهداء القاها عضو الجمعية الوطنية صالح الدويل اشاد فيها بابناء شبوة والجنوب في تقديم قوافل من الشهداء لتحقيق الحرية والاستقلال الجنوبي.

 

 وألقى شاعر الثورة علي بن ناجي قصيدة شعرية حماسية الهبت حماس الجماهير  وقصيدة للشبل نجل المناضل سعيد شملان نالت اعجاب واستحسان الحاضرين.

 

من جانبها تكفلت قوات النخبة الشبوانية بحماية ساحة الشهيدين العامري والحبشي  مكان الفعاليه وقامت بنشر الجنود فوق اسطح المنازل ونشرت الجنود في مداخل ومخارج الساحة  .

هذا وتكلل المهرجان الجماهيري  بالنجاح بفضل ابناء شبوة والجنوب  الاحرار الذين يوصلون رسائلهم الى العالم ان شعب الجنوب متصالح ومتسامح من المهرة حتى باب المندب وانه قد طوى كل المأسي والاحزان وكل الصراعات والاحقاد القديمة واصبح روح في جسد واحد يناضل لأجل التحرير والاستقلال واستعادة دولتة الجنوبية وطرد الاحتلال اليمني من ارض الجنوب .

 

*- شبوة .مطيع الردفاني- خاص

 

 

اتبعنا على فيسبوك