منذ ساعه و 21 دقيقه
  وقعت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" صباح أمس الأثنين إتفاقية لتشييد وتأثيث قاعات محاضرات جامعية في كلية النفط والمعادن بعتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية. واكد ممثل الهيئة محمد سيف المهيري بشبوةً خلال توقيع الإتفاقية أن مشروع تشييد القاعات الجامعية وتجهيزها بالأثاث
منذ ساعه و 26 دقيقه
  في تغريداته بخصوص الوضع الاقتصادي في البلاد المنهكة، وارتباطاته الإقليمية والدولية، لاحظ نشطاء يمنيون في خطاب رئيس وزرائهم، ما اعتبروه مؤشرًا على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية. وحاول أحمد عبيد بن دغر أمس الثلاثاء، لفت الأنظار إلى الوضع الاقتصادي المتردي جراء انهيار
منذ ساعه و 32 دقيقه
  قال دولة نائب الرئيس رئيس الوزراء السابق الأستاذ "خالد محفوظ بحاح" ان الشرعية اليمنية تعتزم طباعة 600مليار خلال الأسابيع القادمة ، موضحا أن الطباعة العشوائية تؤدي إلى نتائج كارثية ستجعل الريال لا يساوي كلفة طباعته.   وغرد بحاح اليوم الأربعاء في حسابه على تويتر :
منذ ساعه و 35 دقيقه
  في كل أصقاع الدنيا تعقد المجلس النيابية لفترة من الزمن وفي ظل انعقادها تناقش كل القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية، محل اختصاصها، وتقر القوانين والتشريعات التي يحتاجها الإقليم، مناط عملها، والتي تنظم الحياة العامة والخاصة في إطار قوانين تتوافق مع دساتيرها،
منذ ساعه و 38 دقيقه
  عندما تتعرض مؤسسة او شركة ما لنزيف مالي مستمر يكون القرار الأول هو وقف هذا النزيف. ما يجري اليوم لم يعد نزيفا بل ذبحا من الوريد الى الوريد لما تبقى من اقتصاد هش في البلد و من تجارب الحروب ان العملة متى بدأت تنهار لا تتوقف ابدا الا متى عاد الاستقرار والاستقرار مرهون
مقالات
السبت 13 يناير 2018 10:08 مساءً

هل طارق وأسرته أعداء لحراك ومقاومة شبوه فقط؟

احمد بوصالح
مقالات أخرى للكاتب

 

على وقع ردود الافعال المنهمرة على صفحات وجروبات وسائل التواصل الاجتماعي كانهمار المطر على صحراء قاحلة منذ يوم أمس حتى اللحظة حول زيارة نجل شقيق الرئيس السابق "طارق" لمحافظة شبوة بداعي تقديم واجب العزاء لأسرة القيادي المؤتمري عارف الزوكاء .

 

تلك الردود التي أستهدفت قوى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة فقط وتحميلهما مسوؤلية دخول طارق عفاش شبوة فيما برأت البقية من ذلك.

على وقع تلك الحملة الشرسة والمفتعله دون شك أتسائل:

 

* لماذا تم توجيه سهام اللوم لقوى الحراك الجنوبي بشبوة فقط حول دخول طارق عفاش عتق للتعزية في صديق أسرته الزوكاء ؟

* لماذا يضعون مسوؤلية ذلك على عاتق الحراك مع انهم يعرفون أنه أي الحراك لايمتلك أي سلطة مدنية أو عسكرية تمكنه من اعتراض ومنع موكبه الكبير المكون من قوات الجيش الشرعي والتحالف العربي الداعم لها؟

 

* لماذا أخرج مناوأو الحراك السنتهم "المبتلعه" في أفواههم لينتقدو الحراك والمقاومة الجنوبية "معايرين" أياهما واتهامهما بالعفششه وسن اقلامهم "المنكسره" لسب وشتم الحراك ومقاومة الجنوب البطله ؟

 

* الا يعلم هولا أن سلطة وحكم شبوة بيد الشرعية المتمثلة في المؤتمر موالو عفاش وجناح هادي والاصلاح؟

وان الجيش والأمن تحت قيادة من هم موالون لشرعية هادي؟

* الا يعلم هولا أن طارق وجماعته هم أعداء لشبوة كاملة وليس للحراك وقياداته فقط؟

* الا يعلم مؤتمريو هادي ومؤيدوه والواقفون مع شرعيته المشاركون في سلطة شبوة أن عم طارق بل طارق نفسه شارك الحوثيين في حصار رئيسهم هادي وانتزاع سلطته وإرغامه على الفرار من صنعاء الى عدن ومنها إلى الرياض؟

 

* هل يتذكر الإصلاحيين شركاء حكم شبوة أن طارق وأسرته وقواته شاركو الحوثيين في طرد قياداتهم من صنعاء واقتحام مقرات حزبهم ومنازل قياداتهم والزج ببعضها في السجون؟

* الا يعلم المحافظ "الحارثي" أن الحوافيش المنتمي طارق إليهم حاربو أهله وقتلو العشرات من أبناء قبيلته"بلحارث" ومنطقته "عسيلان" ودمروها على مدى ثلاث سنوات؟

 

* هل يعرف قائد محور عتق أن طارق وعصابته غزو شبوة واجتاحو مديريته "الصعيد" ودمروا منازل كبار قومها؟

* الا يعلم مدير الأمن أن طارق وحلفائه قتلو نحو 800 من أبناء شبوة بما فيهم أبناء قبيلته؟

* الا يعلم قائدا اللوائين ثاني مشاة جبلي والثاني مشاة بحري أن طارق وشركائه قتلو العشرات من أبناء قبيلتهما "لقموش"؟

* الا يعلم مشايخ وشخصيات وكوادر وعوام شبوة أن مئات الأرامل وآلاف الايتام في معظم إن لم يكن كل شبوة هو بسبب طارق وقواته ومليشيات حليفه الحوثي؟

 

* اذا لماذا كل هذا الصراخ وسيلان كل تلك الكميات من الحبر الاسود حول أمر هم شركاء في مسوؤلية حدوثه؟

* الخلاصة . . أنني اعلم ان كل هؤلاء يعلمون ذلك وأنهم متأكدون منه ولكنهم يحاولون فقط تحميل الحراك والمقاومة مسئوليته كونه من وجهة نظرهم الحلقة الأضعف اوالجدار القصير الذي يسهل لهم القفز عليه في ولكنهم يتجاهلون ذلك بدهاء وخبث لا يضاهيان ويريدون فقط اختلاق كبش فداء لذلك الفشل والخنوع المخزي ليبررون فشلهم أمام قياداتهم الذي دون شك ستوجه لهم اللوم وستعاتبهم.

 

وأنهم يحاولون فقط نفض غبار ذلك الأمر الذي تقع مسوؤليته على عاتق شبوة كل شبوة وليس فصيل أو فئة أو حزب أو قبيلة أو جهة مسوؤلة بعينها.

 

اتبعنا على فيسبوك