منذ 4 ساعات و 13 دقيقه
  #بالله_ايش_يقولك_عقلك لا تستغرب أن قالوا إن القاعدة تستخدم المدفعية في حربها ضد النخبة الحضرمية أو الشبوانية  .. لأن المدفعية ليست شيء أمام معسكرات ومحافظات بأكملها سلمت إلى القاعدة في أبين الحبيبة بأوامر من عفاش آنذاك  . لكن نعود لنقول ...    سيهزمون  وينكسرون.
منذ 4 ساعات و 21 دقيقه
  اشار التقرير الى ان القوات التي يفترض انها خاضعة لسيطرة الرئيس هادي ترفع علم جنوبي مستقل وتشير الى عيدروس الزبيدي بانه الرئيس ! التقرير يشير وبشكل واضح الى ان الرئيس هادي فقد القيادة او السيطرة على القوات الامنية والعسكرية العامله باسم الحكومة . النقطتان أعلاه توضح من
منذ 9 ساعات و 14 دقيقه
  تبلور أفكار غير مسبوقة أممية نحو إعادة الاعتراف بالدولة الجنوبية السابقة والتي كانت قد جمدت عضويتها.في في عام 1990 مع إعلان الوحدة اليمنية رغم انة تم إذابة الدولتين وتشكيل كيان واحد اسمه الجمهورية اليمنية بل ظل مقعد اليمن في مجلس الأمن والذي كان مقعد  جمهورية اليمن
منذ 9 ساعات و 19 دقيقه
  أستمر شتات الجنوبيين السياسي لسنوات طويلة، وكان هذا الشتات هو الحجة التي دائماً نوجه بها من قبل الآخرين والسؤال الصعب الذي لم نكن نستطيع الإجابة عليه   "  من يمثل الجنوب وقضيته ؟ " .   مازلت أتذكر عند قدوم المبعوث الدولي السابق جمال بن عمر الى عدن قبل الحرب، دخل
منذ 9 ساعات و 20 دقيقه
  واحدية مشروع الإرهاب والالوية التابعة للإخوان والمنتشرة في حضرموت الداخل كشفته معارك النخبة الحضرمية لاجتثاث الارهاب وردة الفعل السلبية لتلك القوات إزاء الحملة ، ما يعزز ويثبت واحدية الارهاب  مع القوى والأحزاب والمؤسسات العسكرية والأمنية الشمالية، نفس ردة فعل
مقالات
الاثنين 22 يناير 2018 10:36 مساءً

هادي وجنوبيي الشرعية يرفضون القيام بتمثيل الجنوب

نبيل عبدالله
مقالات أخرى للكاتب

 

سنكون أول المعارضين والرافضين للمجلس الانتقالي ان اعلن رفضه للجلوس من اجل الحل مع جنوبيي الشرعية اذا اعلن الرئيس هادي اعترافه بالجنوب كيان موحد وند وشريك لصنعاء ووجه دعوة للمجلس الانتقالي للتشاور حول الشراكة بين الجنوبيين والتفاوض حول المخرج الآمن والحل العادل للجنوب .

في الحقيقة نثق ان المجلس لن يرفض وهو لا يمثل المشكلة بل من يمثل المشكلة هم من يرفضون الاخر ويرفضون التعامل مع الجنوب كطرف .

هل تعلموا ان عدد الوزراء الجنوبيين في الحكومة اكثر من الشماليين وان علي محسن غير معترض بل حتى ان كانت الحكومة كلها جنوبيين المهم اعطاء غطاء سياسي يشرعن الوصاية على الجنوب فهم وجنوبيي الشرعية يرفضون الشراكة الندية ويصر هادي على ان يكون رئيس توافقي لقوى صنعاء وليس ممثلاً عن الجنوب لذا لنسمي الاشياء بمسمياتها فلا احد يرفض جنوبيي الشرعية ولكن هم من يرفضون ان يمثلون الجنوب ولذلك حتى ان كانت جيناتهم جنوبية ومسقط رأسهم في الجنوب الا انهم يرفضونه ونتحداهم اثبات العكس .

هادي وجنوبيي الشرعية لا يرون الجنوب ند بل ضمن دوله واحده تجمعهم مع  رفقائهم علي محسن وباقي الشله ويرى جنوبيي الشرعية ان الدولة الفاضلة التي يتغنون بها وتسمى 6 اقاليم والتي عجزوا عن فرضها في الشمال يرون انها قد انصفت الجنوب وقدمت له الحل العادل ولكم ان تتخيلوا ان علي محسن وال الاحمر وتوكل كرمان يناضلون اليوم من اجل الانتصار العادل للقضية الجنوبية الذي حمله مشروع الحرب والدمار او الاحتلال بنسخته الجديده !

بعد كل هذا يخرج لنا مزايدين ومطبلين يرفعوا شعار شركاء لا اتباع ونقول لهم عندما تكونوا شركاء مع رفقائكم الشماليين في الشرعية وليس محللين لمشروعهم الذي لا وجود للجنوب فيه تعالوا حينها لتتحدثوا عن التبعية .

 

/ نبيل عبدالله

 

اتبعنا على فيسبوك