منذ 4 ساعات و 28 دقيقه
  #بالله_ايش_يقولك_عقلك لا تستغرب أن قالوا إن القاعدة تستخدم المدفعية في حربها ضد النخبة الحضرمية أو الشبوانية  .. لأن المدفعية ليست شيء أمام معسكرات ومحافظات بأكملها سلمت إلى القاعدة في أبين الحبيبة بأوامر من عفاش آنذاك  . لكن نعود لنقول ...    سيهزمون  وينكسرون.
منذ 4 ساعات و 36 دقيقه
  اشار التقرير الى ان القوات التي يفترض انها خاضعة لسيطرة الرئيس هادي ترفع علم جنوبي مستقل وتشير الى عيدروس الزبيدي بانه الرئيس ! التقرير يشير وبشكل واضح الى ان الرئيس هادي فقد القيادة او السيطرة على القوات الامنية والعسكرية العامله باسم الحكومة . النقطتان أعلاه توضح من
منذ 9 ساعات و 29 دقيقه
  تبلور أفكار غير مسبوقة أممية نحو إعادة الاعتراف بالدولة الجنوبية السابقة والتي كانت قد جمدت عضويتها.في في عام 1990 مع إعلان الوحدة اليمنية رغم انة تم إذابة الدولتين وتشكيل كيان واحد اسمه الجمهورية اليمنية بل ظل مقعد اليمن في مجلس الأمن والذي كان مقعد  جمهورية اليمن
منذ 9 ساعات و 33 دقيقه
  أستمر شتات الجنوبيين السياسي لسنوات طويلة، وكان هذا الشتات هو الحجة التي دائماً نوجه بها من قبل الآخرين والسؤال الصعب الذي لم نكن نستطيع الإجابة عليه   "  من يمثل الجنوب وقضيته ؟ " .   مازلت أتذكر عند قدوم المبعوث الدولي السابق جمال بن عمر الى عدن قبل الحرب، دخل
منذ 9 ساعات و 35 دقيقه
  واحدية مشروع الإرهاب والالوية التابعة للإخوان والمنتشرة في حضرموت الداخل كشفته معارك النخبة الحضرمية لاجتثاث الارهاب وردة الفعل السلبية لتلك القوات إزاء الحملة ، ما يعزز ويثبت واحدية الارهاب  مع القوى والأحزاب والمؤسسات العسكرية والأمنية الشمالية، نفس ردة فعل
مقالات
الثلاثاء 13 فبراير 2018 09:52 مساءً

مليشيات حزبية أم جيش وطني !

وضاح بن عطية
مقالات أخرى للكاتب

 

يبدو أن مهمة الجيش التابع لحزب الإصلاح وعلي محسن الموجود في مأرب والجوف هي غزو الجنوب كما هي مهمة الجيش السوري الحر الموالي لتركيا وقطر غزو بلاد الأكراد في سوريا بعد أن تحررت من داعش !؟

 

أعتقد أن دول التحالف العربي وبالذات السعودية والإمارات ومصر ستكون في خطر إذا لم تعمل على تدريب وتأهيل وتعزيز دور الحلفاء الحقيقيين على الأرض في الجنوب وهم ميدانيا قوات المقاومة الجنوبية وسياسيا قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي .

 

على دول التحالف أن تأخذ عبرة من الماضي وكيف تحول الجيش اليمني والحرس الجمهوري إلى مليشيات بيد الحوثي وحتى لا يلدغوا من نفس الجحر عليهم تفكيك ألوية ما يسمى الجيش الوطني لأنه مجرد مليشيات حزبية ولو كان وطني حقيقة لما عجزت تلك الألوية الجرارة عن تحرير مديرية صرواح ولو أن تلك الألوية لا تريد استنزاف التحالف العربي لحررت صنعاء خلال ساعات .

 

لقد استغلت قوى النفوذ اليمنية  انشغال التحالف العربي بالحرب السياسية والجوية والبحرية لتبني ألوية حزبية وقبلية تحت يافطة الجيش الوطني وقد تم التلاعب بالدعم حتى ظهرت مليشيات الحوثي الإيرانية تقاتل بسلاح التحالف !

 

عدن خط أحمر هكذا قال الأمير محمد بن سلمان لعفاش وقد خرج أبناء عدن والجنوب قاطبة للدفاع عن أهم منطقة استراتيجية في الجزيرة العربية وشكل شعب الجنوب مقاومة كانت ومازالت سيف العرب لقطع يد إيران في المنطقة وأي تخاذل عربي لشعب الجنوب سوف يخسر العرب جميعا .

 

#وضاح_بن_عطية

 

اتبعنا على فيسبوك